فنون الطبخ

وصفات جميع أنواع الأطعمة تعلميها في مطبخك

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الكـرواســون

مقــاديـر العجــين 

3 كوب دقيق أبيض  -  ثلاثة أرباع كوب سمن - 3 بيضات - ربع كوب حليب سائل - ملعقتين شاي خميرة فورية - 3 ملاعق شاي سكر - بيضة للوجه .
مقــــادير الحشـــو 
نصف كيلو جبن أبيض  - ملعقتين طعام نعناع ناشف أو زعتر " حسب الرغبة "
الطـــريقـــة 
1 - ذوبى الخميرة مع السكر فى ربع كوب ماء دافئ .
2 - أنخلى الدقيق و ضعى عليه الملح و السمن و أفركيهم بيدك جيداً ثم ضعى عليه البيض والخميرة و أفركيهم معاً و أعجنيه بالحليب لمدة خمس دقائق حتى تصبح طريه نوعاً ما ثم ضعيها فى كيس من النايلون و أتركيها فى مكان دافئ لمدة ساعتين حتى تتضاعف .
3 -  أهرسى الجبن و ضعى عليه النعناع  أو الزعتر و قلبيهم معاً و بذلك يكون الحشو جاهزاً .

4 -  لعمل الكرواسون 
#  قطعى العجنية إلى قطع متساوية بحجم قبضة اليد .
#  رشى قليلاً من الدقيق على سطح أملس و أفردي أول قطعة بالنشابة على شكل دائرة قطرها 25 سم و سمكها ربع سم ثم قطعيها بالسكين إلى أربع مثلثات أي من الأعلى إلى الأسفل و من اليمن إلى اليسار حتى تصبح كل قطعة على شكل مثلث .
#  ضعى نصف ملعقة طعام من الحشو على طرف كل مثلث ثم لفى من مكان الحشو حتى تصلى إلى زاوية المثلث ثم أثنيه من الطرفين حتى يأخذ شكل الهلال و ضعيه فى صينية .. كررى ذلك حتى تنتهى من مقدار العجين .
#  أخفقى البيضة و أدهنيها بالفرشاة على  وجه الكرواسون ثم أدخلى الصينية إلى الفرن 210 درجة لمدة ربع ساعة ثم أشعلى الشواية لتحمير الوجه و قدميه فوراً .

عن الكاتب

admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فنون الطبخ